₪,,خانـتـنــي®دمـوعـي₪,,

عيــــــد مبـــــــــــــــــــــــــــــــــ،،ــــــــاركـ للجميـــــــع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خطوات للحد من تقصف الشعر خلال الخريف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ريم مكرونا الديابية
o0oأصلعo0o
o0oأصلعo0o
avatar

انثى
عدد الرسائل : 40
العمر : 25
المزاج : مقضياها ديابى
النقـــاطـ : 10050
تاريخ التسجيل : 18/07/2008

مُساهمةموضوع: خطوات للحد من تقصف الشعر خلال الخريف   الإثنين يوليو 21, 2008 3:09 pm

يعاني بعض النساء من تقصف الشعر وتساقطه خلال فصل الخريف، مما يجعلهن يقلقن على نصف جمالهن أو تاجه، كما يقال. هذه بعض النصائح للعناية بالشعر والحفاظ على جماله، حسب نوعيته ودرجة جفافه.

إذا كنت تعانين من تشققات بنهايات أطراف شعرك، وإذا لاحظت أنه يتساقط بسهولة، فاعلمي أن شعرك من النوع الجاف، وهذا النوع يتعرض للتقصف والتساقط أكثر من غيره. الشعر الجاف أكثر تقصفا إن مشكلة الشعر الجاف هي عكس الشعر الدهني، أي أن الغدد الدهنية الموجودة بفروة الرأس محدودة النشاط في إفراز الدهون، مما يجعل الشعر لا يتوصل بالقدر الكافي من الزيت الطبيعي الملين. والحقيقة أن مشكلة الشعر الجاف قد ترجع لأسباب تكوينية أو هرمونية،لكنها في أغلب الحالات تكون مشكلة مكتسبة بمعنى أن الفتاة أو السيدة يكون لديها شعر عادي، لكنها للأسف تتلفه بيديها، وربما دون أن تدري، بمبتكرات التجميل الصناعية، سعيا لاتباع الموضا الحديثة. وذلك مثل استخدام صبغات الشعر الكيماوية.. وتجفيف الشعر بالمجفف أو شده بالرولو الساخن، أو استعمال مستحضرات صناعية غير جيدة، وكذلك كثرة تعرض الشعر لحرارة الشمس. الشعر الدهني يستلزم مراعاة الأمور التالية لأجل العناية به:

الاهتمام بغسل الشعر بصفة منتظمة لتخليصه من الدهون الزائدة، وما يعلق به من أتربة وأوساخ تسيء إلى منظره. وليكن ذلك بمعدل مرتين أو ثلاث أسبوعيا- يستحسن استعمال أنواع الشامبوهات المحتوية على الليمون أو البيض، وذلك لتقليل تراكم الدهون بالشعر.و لتفادي تراكمها، وبالتالي تقليل فرص اتساخه. يراعى شطف الشعر من وقت لآخر بكمية من عصير الليمون المخفف أو محلول الخل (ملعقة خل كبيرة تضاف إلى لتر ماء). يجب ملاحظة أن الإفراط في تناول بعض المأكولات يمكن أن يزيد من إفراز الدهون بفروة الرأس، ولذا يجب الإقلال منها، مثل الأطعمة الحارة، التوابل والشوكولاتة، وكذلك المشروبات الساخنة. أما الشعر الجاف فيجب عدم الإكثار من غسله، حتى لا يفقد ما به من دهون قليلة، فيزداد جفافا.. فيكفي غسله بمعدل مرة واحدة كل أسبوع أو عشرة أيام، واحذري استعمال الشامبو السيء، وأفضل أنواع الشامبوهات لغسل الشعر هي تلك المحتوية على زيت الزيتون أو الجلسيرين، أو استخدام كل الشامبوهات المحتوية على الزيوت. وينصح بتدليك فروة الرأس من وقت لآخر سواء أثناء غسل الشعر أو التمشيط وهي خطوة هامة جدا للعناية بالشعر الجاف، لأنها ببساطة تعمل على تمشيط الدورة الدموية بفروة الرأس. حمام الزيت هذه الوصفة قد تكون قديمة لكنها مفيدة جدا للتغلب على جفاف الشعر، وتعتمد على تدليك فروة الرأس والشعر بأحد الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون، أو زيت الذرة أو زيت اللوز، وذلك بعد غسل الشعر، ثم القيام بلف منشفة (فوطة) دافئة حول الشعر لمدة نصف ساعة. والملاحظ أن زيت الذرة هو أفضل أنواع الزيوت الطبيعية التي يمكن استعمالها للشعر لأنه يتخلل الشعر بمقدرة أقوى من غيره من الزيوت، وهذا يخالف الاعتقاد الشائع بأن زيت الزيتون هو الأفضل.
اتمنى لكن شعر جميل وطويل وناعم
__________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin
avatar

انثى
عدد الرسائل : 240
العمر : 26
الموقع : domou3.7olm.org
المزاج : normal
النقـــاطـ : 10186
تاريخ التسجيل : 19/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: خطوات للحد من تقصف الشعر خلال الخريف   الأربعاء يوليو 30, 2008 6:14 am

merci

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://domou3.7olm.org
 
خطوات للحد من تقصف الشعر خلال الخريف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
₪,,خانـتـنــي®دمـوعـي₪,, :: منتديات شؤون حواء :: العناية بالشعر-
انتقل الى: